الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول




شاطر | 
 

 أخصائية التوعية الجنسية وداد لوتاه مهددة بالقتل !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
q8nmr



علم الدولة : الكويت
عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 13/05/2012

مُساهمةموضوع: أخصائية التوعية الجنسية وداد لوتاه مهددة بالقتل !   الثلاثاء مايو 15, 2012 11:15 pm



تلقت السيدة وداد لوتاه، الموجهة الأسرية في هيئة تنمية المجتمع في دبي، مؤخرا تهديدات بالقتل من رجال غاضبين على ما تضمّنه كتابها «سري للغاية: المعاشرة الزوجية.. أصول وآداب»، الذي اعتبره معارضون للتثقيف الجنسي تحريضاً للزوجات ضد أزواجهن.

وتعرضت الخبيرة الإماراتية في شؤون الجنس، واالتي حققت نجاحًا منقطع النظير في العالم العربي، إلى حملة واسعة ضد الكتاب، طالتها شخصياً، من خلال عشرات المواقع والمنتديات الإلكترونية التي عارضت دعوات سابقة لها بنشر الثقافة الجنسية بين طلاب وطالبات المدارس.

من جانبها قالت لوتاه إن «الحملة التي استهدفت الكتاب تكشف أن الذين يخوضونها لم يقرأوه أصلاً، ولم يكلفوا أنفسهم عناء تصفحه، وإلا لاكتشفوا بسهولة أنه لم يخرج أبداً عن القرآن الكريم»، مشيرة إلى أنها استشارت قبل طباعته علماء دين، واستجابت لنصائح بعضهم في إلغاء بعض الفصول المتعلقة بممارسة الجنس أثناء فترة الحمل.

وأكدت لوتاه أن «التهديد بالقتل الذي وصلها من خلال اتصالات هاتفية كان من رجال اعتبروا الكتاب تحريضاً لزوجاتهم، ولكن ذلك لم يخفها ويثنيها عن مواصلة عملها وممارسة حياتها بشكل طبيعي»، معتبرة أنها «هدفت من خلال الكتاب إلى توعية الزوجة بحقوقها من زوجها والاستمتاع بممارسة الجنس معه للوصول إلى السعادة والاستقرار»، متسائلة: «هل أخطأت في ذلك؟».

جدير بالذكر، أن لوتاه تعتقد أن التوعية الجنسية بين الزوجين هي أسس علاقة زوجية ناجحة، بل أنها تذهب للقول بأن الحياة الجنسية الناجحة هي أساس نجاح العلاقة الزوجية. وأن سعادة الزوجين في الفراش تساهم في حل أي مشكلة بينهما مهما بلغ تعقيدها.


"العلاقة الجنسية مهمة جدا في الحياة الزوجية. لأن هي التي بإمكانها أن تقرب ما بين الزوجين، وهي التي بإمكانها أن تبعد بين الزوجين. فهي بالنسبة لي أساس الحياة الزوجية، فإن وجدت، وجدت أيضا السعادة" توضح لوتاه.

وتتلقى هيئة تنمية المجتمع في دبي ما لا يقل عن 2500 حالة من المشاكل الزوجية سنويا، والتي تقول لوتاه أن معظمها تتعلق بمشاكل زوجية منشأها العلاقة الجنسية بين الزوجين. وكان هذا دافعا لها لنشر كتابها حول أصول المعاشرة الجنسية في الإسلام.

وتستند لوتاه التي حصلت على شهادة في الدراسات الإسلامية في كتابها لما ينصه القرآن والشريعة الإسلامية من أحكام وتوجيهات في العلاقة الزوجية: "الديانات السماوية منها وغير السماوية تتحدث عن أسس العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة. فمن الطبيعي أن نستند للشريعة في هذه الأمور، إلى جانب المتخصصين في علم النفس والمساعدين الاجتماعيين".

وترى لوتاه أن هنالك الكثير من الغموض والتابو الذي يسيطر على موضوع الجنس في الثقافة العربية، وأن هذا الغموض يسبب ارتباكا وجهلا بالعلاقات الجنسية بين الزوجين.

وعن الهدف من ترجمة كتابها للإنجليزية تقول:"مهمتي من هذا الكتاب ومن ترجمته للإنجليزية بالأخص هو أن أبين للمجتمع الغربي وأي مجتمع آخر بأن الدين الإسلامي فيه أسس سليمة للثقافة الجنسية، وليس فقط الثقافة الغربية. ولهذا كتبت بالتفصيل عن الأمور التي يعتقد الناس بأنها حرام في الدين الإسلامي بينما هي في الواقع محللة ومسموح بها. ولا من محرمات في الدين الإسلامي إلا منطقة واحدة وهي منطقة الدُبر"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخصائية التوعية الجنسية وداد لوتاه مهددة بالقتل !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم السياسي المعاصر :: منتدى الأخبار الاقتصادية والفنية-
انتقل الى: